المنستير . الزمن التونسي

صالح البحوري.PNG

الوالي السابق صالح البحوري في ذمة الله
لبى داعي ربه يوم الجمعة الفارط الوالي السابق المرحوم باذن الله صالح البحوري الذي سبق له ان شغل خطة وال على سيدي بوزيد لمدة ثلاث سنوات في اواسط السبعينات وكان الوالي الثالث بعد السيدين مختار شواري وعبد الرزاق الادب كما شغل خطة وال على مدنين وكان قبل ذلك معتمدا بعدة مناظق ومنها حاجب العيون ومعتمدا اول بتونس الجنوبية وزغوان. وهو من الكفاءات الوطنية العالية وهو صاحب مواقف وطنية ولا يتردد في قول كلمة الحق والاصداع بالراي الشجاع. عملت الى جانبه كملحق صحفي وتعلمت منه الكثير كما كان بيننا احترام متبادل تواصل الى اليوم وكنت في كل صائفة احرص على لقائه في المنستير ونحلس معا . ادين له بالفضل انه ساعدني كثيرا في عملي الصحفي كما كان وراء تاسيس مجلة الوعي التي اسستها واصدرتها في اواسط السبعينات. اعرف له الكثير من المواقف الوطنية .
كان يغشق الزعيم بورقيبة حتى انه رفض تنظيم مسيرة الولاء للعهد الجديد عندما كان واليا على مدنين وانجز الرئيس بن على تحول 7 نوفمبر والوحيد الذي اعتبر التحول النقلابا على بورقيبة ورفض مواصلة مهامه كوال على مدنين
رحم الله الصديق العزيز والاستاذ صالح البحوري
محمود حرشاني

أضف تعليق

أحدث التدوينات

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby

Designed with WordPress