لا تقرؤوا هذا ” البوست ” لزوجي.!!

أنا .. وسيدي بوزيد.💕

بقلم فاطمة بن محمود

 

fatma mahmoud.PNG
من المدن التونسية التي أحببتها دون أن أزورها هي سيدي بوزيد ( وقفصة )
أحببتها منذ سنوات الجامعة عندما أغرمت بأحدهم و كان من تلك المدينة البعيدة عن خطاي و القريبة من نبضي.. من خلال فتاي أحببت تلك المدينة و كنت أراها ساحرة مثله و مدهشة مثله و مجنونة مثله. انتهت قصة الحب تلك بطريقة عجيبة لم يقل لي يوما انه مفتتن بي و لم أقل له يوما اني مغرمة به .! . كان حبا مجنونا و صامتا من الطرفين أحسه في نظراته المرتبكة كلما صوّب بصره نحوي و يحسه في تلعثم الكلمات كلما نطقت اسمه ، يبدو ان كل واحد منا عاش قصة الحب تلك بطريقته و كل منا أراد ان ينتصر لذلك الحب حتى يظل عاليا متوهّجا على أن يختنق بين جدران قفص اجتماعي .. رحل فتاي و ظلت سيدي بوزيد إحدى العلامات القوية عن حب كبير عشته و كنت أتمنى ان تتوفر الفرصة لأزورها، كنت أحب ان ارتبك في ساحات مشى فيها فتاي منذ أكثر من عشرين سنة مضت.!
من حظي الجميل ان ينتبه لي المشرفون على الحراك الثقافي في سيدي بوزيد و من سوء حظي ان تقف العراقيل في كل مرة و تشدّ خطاي عن تلك المدينة الحبيبة، لا أدري كيف أفسر هذا .. كأن القدر يريد أن ينكّل بي ( شماتة ) و يحرمني متعة أن أمشي في شوارعها وأستعيد ذكرى حبيب كنت أعيش له.. مرة أخرى تقرر سيدي بوزيد ان تحتفي بي كمبدعة و مرة أخرى تمنعني ظروفا قاهرة.!
ّ يعلم الله كم أنا حزينة الآن .. لذلك اعتذر لسيدي بوزيد مدينة جميلة وطيبة و مشاكسة و عنيدة و ساحرة مثل حبيبي أعتذر منها بصوت مرتفع وأمام العالم..
أقسم اني كنت أحب الحضور كأني سألتقي فتاي في كل رجل هناك و كأني سأقرأ نصوصي بروح فتاة جامعية و عاشقة حد النخاع.. أقسم اني في كل مرة كنت احب الحضور و لكن هو حظي البائس .. تبا لي يبدو اني امرأة بلا حظ، امرأة ينكّل القدر بذاكرتها و يمنع عنها حتى استعادة حب مضى كان بحجم العالم.
إلى كل المشرفين البوزيديين على ملتقيات ثقافية أحبكم و أعتذر منكم 🌹
اعلم أنكم أكبر من هنّاتي وأرحب من حظي البائس الذي يجعل الحياة تضيق بي عندما تمنعني عنكم، لذلك هذا “البوست ” موجه ” للنبارة ” لمن في قلبه مرض لأقول له لستُ متكبّرة و انا الطفلة التي تفرح بلقاء ثقافي في ركن من مقهى و لست أبتغي ظهورا اعلاميا و انا ممتننة لنصوصي فهي التي تتكفل بذلك والشيخ قوقل يشهد على هذا و لست التي تعد و تخلف وكل أحبتي يعلمون اني امرأة و نصف.!
و حتى يحين لقاء في سيدي بوزيد أتمناه أنا قبل أن تبرمجوه أنتم أقول لكم – مرة أخرى – ايها البوزيديون أحبكم كثيرا وأعتذر منكم..( ربما سأتحدث مرة عن قفصة 💕، كانت علاقة حب مختلفة كليا 😊).

 

fatma image

أضف تعليق

أحدث التدوينات

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby

Designed with WordPress