افتتاح قصر الصورة بصفاقس

بمعرض الفنان التشكيلي “حمدة السعيدي”

 

بقلم : ليلى بنرحومة

 

27534980_10156105150684490_530922673_o (1).jpg

تم مساء السبت27 جانفي 2018 إفتتاح فضاء قصر الصورة بالمدينة العتيقة بصفاقس بحضور جمع من المثقفين وبإشراف السيدة مندوب الثقافة بصفاقس السيدة ” ربيعة بن فقيرة ” حفل الإفتتاح نظمته الهيئة المديرة لقصر الصورة وجمعية صفاقس سنما التي تحتضن هذا الفضاء تحت إشراف وزارة الثقافة والمحافظة على التراث التي تمت مصادقتها على البرنامج السنوي لقصر الصورة بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس .

هذا وإفتتحت الحفل المدير الفني لقصرالصورة الآنسة ” فاطمة الحاجي “بكلمة ترحيبية بالضيوف تلتها كلمة مندوب الثقافة حول الحراك الثقافي في صفاقس ثم تم تقديم أركان فضاء قصر الصورة وإكتشافه من طرف الحضور بجولة صحبة السيد ” منعم النيفر” رئيس جمعية صفاقس سنما ورئيس قصر الصورة ويحتوي على صالة لعرض الأفلام التي سيكون لها موعد أسبوعي و صالة للورشات وصالة للفن المعاصر من مسرح وموسيقى وتصويرشمسي ومكتب إداري في الطابق الأرضي أما  الطابق العلوي فهو فضاء لعرض الفن التشكليلي والذي إحتوى لوحات الفنان التشكيلي ” حمدة السعيدي” الذي أخذنا للتأمل في لوحاته

والذي كان له شرف إفتتاح هذا الفضاء بعرضه المتميز والذي كان مفاجأة بالنسبة لي هو عرض فني راقي تغلب علية الجمالية والبساطة بألوان تبعث على التفاؤل رغم خفوتها عرض لفنان له رؤيا فنية خاصة به مستوحات من الشعر الشعبي في إلتصاقه بالصحراء و شموخها وشخوصها ولليومي والمعاش بتوظيف جديد للفضاء واللون مؤسسا لهوية جديدة للإبداع .

والفنان “حمدة السعيدي ” هو أصيل قبلي درس بنابل ويدرس بقابس ومعرضه هو مشروع رسالته للدكتوراه .

ويتواصل معرض الفنان التشكيلي “حمدة السعيدي ” لمدة أسبوعين

بفضاء العرض بقصر الصورة يليها عرض تشكيلي جديد كل أسبوعين .

 

أضف تعليق

أحدث التدوينات

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby

Designed with WordPress