تونس. الزمن التونسي

 

lotfi zitoun.GIF

 

اكد القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون في برنامج هنا شمس باذاعة شمس اف ام اليوم ان البلاد تعيش ازمة خانقة على جميع المستويات اصبح معها المسار الديمقراطي مهددا. ودعا لطفي زيتون جميع الاطراف وفي مقدمتها رئيس الجمهةرية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة والامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الى التحرك  وان يدفع كل من موقعه باتجاه الخروج من هذه الوضعية التي قال انها تؤرق التونسيين وتجعلهم غير مطمئنين على مستقبل بلادهم.

وقال لطفي زيتون ان  البلاد لم تعد تتحمل هذا الوضع مؤكدا انه يوجد دائما الحل لمن يسعى اليه داعيا كل الاطراف الى نكران الذات وعدم التعنت.

مؤكدا ان نظام الحكم الحالي هو السبب في خلق ازمة الحكم في تونس قائلا ان رئيس الجمهورية هو الوحيد المنتخب بنسبة  تفوق 51 في المائة من قبل الشعب ولكن مع ذلك سلطاته محدودة نتيجة توزيع السلطات

مؤكدا ان النهضة لم تقر هذا النظام بل اقرته هئية بن عاشور.وبخصوص العلاقة مع حزب نداء تونس قال لطفي زيتون انه لا توجد علاقة الان بين الحزبين كما بين ان مسار التوافق متوقف هو الاخر..وبخصوص تاييد النهضة لرئيس الحكومة للحفاظ على الاستقرار الحكومي . قال لطفي زيتون ان كل شئي تغير الان  نتيجة استفحال الازمة السياسية القائمة في البلاد

كتبه مدير الموقع محمود حرشاني

أضف تعليق

أحدث التدوينات

Quote of the week

"People ask me what I do in the winter when there's no baseball. I'll tell you what I do. I stare out the window and wait for spring."

~ Rogers Hornsby

Designed with WordPress